عُمان وأوزبكستان تعززان التعاون الاستثماري

عُمان

استضاف معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، اليوم الثلاثاء 19 أغسطس 2025 في سلطنة عُمان، معالي لزيز قدراتوف، وزير الاستثمار والصناعة والتجارة في جمهورية أوزبكستان، لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية في التجارة والاستثمار، ومتابعة نتائج اللجنة العُمانية–الأوزبكية المشتركة، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات النقل، الصناعة، التعدين، والسياحة، مع التشديد على تعزيز شراكات فعالة بين القطاعين الحكومي والخاص.

كما التقى معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العُماني، مع الوزير الأوزبكي لزيز قدراتوف، حيث بحثا سبل التعاون الاستثماري والتجاري بما يخدم استفادة الطرفين من الإمكانات المشتركة.

ويرافق الوزير الأوزبكي وفد رفيع المستوى يتضمن مسؤولين ورجال أعمال، حيث سيجري لقاءات موسعة مع المسؤولين ورؤساء الشركات العُمانية خلال زيارته التي تستمر يومين، وتتضمن قطاعات اللوجستيات، البنوك، المنسوجات، والنفط والغاز.

وحضر اللقاء كل من سعادة بانكاج كيمجي، مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة عبد السلام حاتموف، سفير أوزبكستان المعين لدى عُمان، بالإضافة إلى المهندس ناصر بن خليفة الكندي، الرئيس التنفيذي لـ”استثمر في عُمان”، وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

وخلال اجتماع مع وفد رجال الأعمال الأوزبكي، قدّم معالي قيس بن محمد اليوسف عرضا مرئيا يسلط الضوء على مزايا الاستثمار في عُمان، بما في ذلك حوافز المستثمرين، برنامج إقامة المستثمرين، المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى التسهيلات والإجراءات الاستثمارية.

المصدر: مسقط 24 + متابعات

→ السابق

وزارة التعليم العالي: 27,537 طالباً مقبولا في الفرز الأول 

التالي ←

وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد الضحايا إلى 62,064

اترك تعليقاََ

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة